ataba_head
banarlogo

المركزُ العراقيُّ لتوثيقِ جرائمِ التطرّفِ يشاركُ في افتتاحِ فعّاليات أسبوع الإمامة الدولي العلمي الأول.

1

تزامنًا مع عيدِ الله الأكبر الغدير الأغر، شاركَ المركزُ العراقيُّ لتوثيقِ جرائمِ التطرّفِ في افتتاحِ فعالياتِ أسبوعِ الإمامةِ الدولي العلمي الأول الذي تقيمه الأمانة العامة للعتبة العبّاسية المقدّسة، في جامعة الكفيل في النجف الأشرف.

المؤتمرُ الذي أُقيم تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان) و (الإمامة نظام الأُمّة) افتتح بحضور المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدّسة السيّد أحمد الصافي (دام عزه)، والأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة، بالإضافة إلى الحضور الأكاديمي والحوزوي من داخل العراق وخارجه.

تضمّنت فعالية المؤتمر جلستين بحثيتين حول سيرة أمير المؤمنين “عليه السلام” بعنوان (الإمام علي “عليه السلام” ميزان الحق) ، بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى.

ويتضمّن المؤتمر إقامة سبع مسابقات ثقافية وفنّية، هي (مسابقة الأفلام القصيرة، مسابقة الفنون البصرية للشباب، المسابقة الشعرية، مسابقة الخطّ، مسابقة المقالة الأدبية، مسابقة البوستات الفنية ومقاطع الفيديو القصيرة، مسابقة القصة القصيرة).

ويذكر أنَّ مؤتمر أسبوع الإمامة الذي يستمر للمدّة 6 – 13/ تموز/ 2023م،يتضمن سبع مؤتمرات تدور حول أكثر من ثلاثين محورًا، منها (قرآنية، حديثية، فكرية، عقدية، فقهية، أصولية، سياسية، اجتماعية، تربوية، نفسية، لغوية، أدبية، تاريخية، استشراقية).