ataba_head

المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي “دامت بركاته” يستقبل وفداً من الجالية العراقية في أوربا.

photo_٢٠٢٣-٠٦-٢٠_١٦-٥٠-٣٧

استقبل المتولّي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي وفداً ضمَّ نخبةً من شبابِ الجاليةِ العراقيّةِ في أوروبا اليوم الثلاثاء 2023/06/20 في جامعةِ الكفيل في النجفِ الأشرف ، في زيارةٍ نظّمها المركزُ العراقيُّ لتوثيقِ جرائِمِ التّطرُّف.

وَرَحَّبَ سماحةُ السيدِ الصّافي بالوفدِ الزائرِ مشدداً على أهميّة هذه الزّيارة كونها تعزّزُ العلاقةَ بين أبناء البلد الواحد .
وفِي كلمة له دعا السيدُ الصافيُّ فيها أبناءَ الجاليّة إلى تعزيزِ قيمِ الارتباطِ بالوطنِ ، وعَكْسِ صورةٍ مشرقةٍ عن العراقِ وأهله في البلدان التي يعيشونَ فيها ، وتغيير الصّورة المنقولة عن العراق ، صورة الدم والقتل والتخريب والتمزيق التي نُقِلت بسبب صوت التطرف ،مشدداً على وجوب أن يعمَّ الخطاب المعتدل، وقيم التسامح في التعامل مع الآخرين.

من جهته عبّر الوفدُ عن إعجابه بمشاريع العتبة العباسية المقدسة التي أسهمت كثيرا في تطوّر البلد وتقدمه، وهي محلّ فخر لدى أبناء الجالية العراقية في أوربا و التمس الوفد من سماحته الاستمرار برعاية الجالية العراقية والمسلمة في دول المهجر.

كما عبّر الوفدُ عن سروره بلقاء سماحةِ السيد الصافي، شاكراً حفاوة الاستقبال والاهتمام الذي تلقاه في المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف .