ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف يزيح الستار عن الموسوعة الوثائقية للمقابر الجماعية في العراق

IMG_1809

أعلن المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف الثلاثاء عن إزاحة الستار عن الموسوعة الوثائقية للمقابر الجماعية في العراق.

الموسوعة التي قام بأعدادها وتأليفها المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، أزيح الستار عنها خلال مراسيم جرت عند نصب الشهيد في العاصمة بغداد، بمناسبة اليوم الوطني للمقابر الجماعية.

وقال رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيد عقيل الياسري: “بحضور وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي ممثلًا عن رئيس مجلس الوزراء العراقي وعددٍ من الشخصيّات الدينيّة والدوليّة والرسميّة وجمع من ذوي الشهداء تم إزاحة الستار عن الموسوعة الوثائقية للمقابر الجماعيّة المفتوحة، والتي أصدرها المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف”.

من جانبه قال رئيس المركز الدكتور عباس القريشي، إنّ “المركز يعمل على اغتنام المناسبات الوطنية للإعلان عن إصداراته الخاصّة بالتطرف والجرائم التي ارتكبت بحق العراقيين”.

وأضاف: أنَّ الموسوعة صدرت بعد تعاون كبير بين مؤسسة الشهداء / دائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية، والمركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف.

يُذكر أنَّ المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف يعملُ على إصدار عدد من الموسوعات التوثيقية الخاصة بالانتهاكات والمجازر التي تعرّض لها العراقيُّون في الحقب الزمنية المختلفة.