ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يعلن عن توثيق 2157 شهيدًا في مجزرة سبايكر

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يعلن عن توثيق 2157 شهيدًا في مجزرة سبايكر

WhatsApp Image 2024-06-11 at 2.33.35 PM
أعلن المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدّسة عن توثيق 2157 شهيدًا من ضحايا مجزرة سبايكر.
وجاء ذلك خلال جلسة بحثية في المؤتمر الخاص بالذكرى العاشرة لمجزرة سبايكر، والذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة السنوي الثقافي بنسخته الثامنة.
وأفاد مدير المركز الدكتور عباس القريشي: “بأن الإحصاءات الخاصة بعدد الشهداء التي توصل إليها المركز تؤكد استشهاد 2157 ضحية من طلبة قاعدة سبايكر”.
واوضح: “أن العتبة العباسية المقدسة هي المؤسسة الوحيدة التي تمتلك إحصائية شاملة لعدد ضحايا المجزرة، وقد تم جمع هذه البيانات من وزارة الدفاع العراقية، ومن القرارات القضائية، وقواعد بيانات دائرة الطب العدلي، بالإضافة إلى إجراء تحليل شامل لتلك البيانات لاستخراج العدد الكلي للضحايا”.
تجدر الإشارة إلى أن مجزرة قاعدة سبايكر وقعت في حزيران 2014م عندما قام عدد من المتطرفين من ازلام نظام البعث المقبور وكيان داعش الإرهابي وغيرهم بقتل العديد من العسكريين الشيعة في قاعدة سبايكر العسكرية في محافظة صلاح الدين، وتعد هذه المجزرة واحدة من أبرز أعمال العنف التي ارتكبتها التنظيمات المتطرفة في العراق.