ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرُّف يطلق فعّاليات مؤتمر ضحايا مجزرة سبايكر

1

أطلق المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف فعّاليات المؤتمر الخاصّ بشهداء مجزرة سبايكر، الذي يُقام ضمن مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثقافي الثامن.

ونظّم المؤتمر المركزُ العراقي لتوثيق جرائم التطرُّف التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، إحياءً للذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر على قاعة الإمام الحسن (عليه السلام) في العتبة العبّاسية.

وأُقِيم المؤتمر بحضور السيد الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة والسادة اعضاء مجلس إدارة العتبة العبّاسية وعددٍ من رؤساء الأقسام والمسؤولين فيها، فضلاً عن حضور شخصيّاتٍ رسمية، وعوائل الشهداء.

واستُهلّ المؤتمر بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ عمار الحلّي، تلتها قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق، أعقبتها كلمةٌ لمدير المركز العراقي الدكتور عباس القريشي، جاءت بعدها كلمةٌ لعوائل الشهداء ألقاها الناطق الإعلامي باسم عوائل شهداء سبايكر في العراق الدكتور قيس مري العايدي.

وتضمّن المؤتمر جلسةً بحثيّة خاصّة تناولت آثار المجزرة على المجتمع العراقيّ، والجهود المبذولة لتوثيق تلك الجريمة بالتعاون مع مؤسّساتٍ دولية وإقليمية، للباحثين الدكتور ثائر غالب الخاقاني والدكتور رائد عبيس.

وضمّت فعّاليات المؤتمر إلقاء قصائد من الشعر العمودي للشاعر علي نجم عبد الله، والشاعر فاضل عباس عبيد، والشاعر فراس كاظم، إضافة إلى تكريم مجموعةٍ من ذوي شهداء مجزرة سبايكر.