ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف يبحث عقد اتفاقية تعاون مشترك مع الهيأة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة ومؤسسة الشهداء.

WhatsApp Image 2024-01-03 at 11.51.27 AM (1)

أعلن رئيسُ المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف الدكتور عباس القريشي عن قرب عقد اتفاقية رباعية للتعاون المشترك بين المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف وهيأة المساءلة والعدالة ومؤسسة الشهداء، ومؤسسة السجناء السياسيين.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقِد في مقرّ المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف في النجف الأشرف، والذي ضمّ إلى جانب مدير المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف السيّد باسم البدري رئيس هيئة المساءلة والعدالة، والدكتور عبد الإله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء العراقية.

 

الاجتماع تضمّن أيضا بحث التنسيق المشترك في توثيق جرائم حزب البعث بحقّ العراقيين، وآليات تفعيل قانون إدراج منهج تجريم حزب البعث في المنهاج الدراسي في وزارة التربية.

 

من جانبه أشاد السيد باسم البدري رئيس هيئة المساءلة والعدالة بجهود المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف الخاصة بحفظ الذاكرة العراقية، وتعزيزها وفق منهجيات علمية في التوثيق.

 

وثمّن الدكتور عبد الإله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء دور المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف في تعزيز العمل المشترك بين المؤسسات ذات العلاقة في توثيق الجرائم والإبادات والانتهاكات التي تعرّض لها العراقيون على يد الأنظمة الاستبدادية والجماعات المتطرفة.

يُذكر أن المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يسعى لعقد سلسلة اتفاقيات مشتركة مع المؤسسات الحكومية الرسمية وغير الرسمية إسهاما منه في تعزيز العمل المشترك في حفظ الذاكرة العراقية.