ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يشارك في اجتماع ثلاثي لتوثيق جرائم الإرهاب.

photo_2023-12-12_19-27-54

شارك المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف في الاجتماع الثلاثي الذي عُقِد بين المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف ومؤسسة الشهداء ومؤسسة السجناء السياسيين في مقر مؤسسة الشهداء.

حضر الاجتماع الدكتور عباس القريشي رئيس المركز والدكتور عبد الإله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء ، والدكتور حسين السلطاني رئيس مؤسسة السجناء السياسيين.

بحث الاجتماع آليات التعاون المشترك في توثيق جرائم التطرف والإرهاب ، وتبادل الوثائق التي توثّق ما ارتُكِب بحق العراقيين من جرائم إبادة جماعية وانتهاكات لحقوق الإنسان .

وقال الدكتور القريشي : إن الاجتماع تضمن بحث وضع الدراسات والبحوث التي توثق ما قامت به الأنظمة الديكتاتورية والجماعات الإرهابية المتطرفة من جرائم وإبادات حفظاً للذاكرة العراقية من جهة ، ومنع تكرارها من جهة أخرى.

من جانبه أشاد الأستاذ عبد الإله النائلي بجهود المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف لا سيما في إصدار الموسوعات الوثائقية ، وإقامة الندوات والورش التي تساهم في منع التطرف العنيف المفضي إلى الإرهاب.

 

وبيّن الأستاذ حسين السلطاني أهمية عقد الاجتماعات واللقاءات التي تساهم في توثيق ما تعرض له العراقيون ،وبالتالي تساهم في إنصاف الضحايا والسجناء السياسيين الذين تعرّضوا لشتى انتهاكات حقوق الإنسان.

وفي ختام الاجتماع اتفق المشاركون على توثيق جرائم حزب البعث البائد والتعاون في تبادل الوثائق في هذا الشأن.

 

يُذكر أن المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف عقد اتفاقية مؤخرا مع مؤسسة الشهداء تنصّ على توثيق جرائم التطرف والإرهاب.