ataba_head

وفد من كلية الدفاع الوطني في وزارة الدفاع العراقية يزور المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف

1

استقبلَ الدكتور عباس القريشي رئيس المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف وفداً من كلية الدفاع الوطني في وزارة الدفاع العراقية بمعية قائد فرقة العباس القتالية سماحة الشيخ ميثم الزيدي في مقر المركز في النجف الأشرف.

ضمَّ الوفدُ اللواء الركن  الدكتور علي هندول عميد كلية الدفاع الوطني في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية ، وعدداً من ضباط وأعضاء الهيأة التدريسية ، و طلاب الدراسات العليا في الكلية

تباحث الجانبان في آلية التعاون المشترك بين المركز والوزارة في المجالات التوثيقية والعلمية ، حيث رحّب الدكتور عباس القريشي بالوفد معرباً عن استعداد المركز في رفد الكلية بالمصادر العلمية والتوثيقية  التي تساهم في توثيق ما ارتكبته جماعات التطرف والإرهاب بحق العراقيين.

من جانبه أثنى اللواء الدكتور علي هندول على جهود المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف كونه مركزا نوعيا ومهماً ، ولا سيما جهوده في توثيق مجزرة سبايكر التي استهدفت العسكريين العزّل من أبناء العراق والتي توّجت بإصدار الموسوعة الوثائقية لمجزرة سبايكر.

وقدّم اللواء كتاب شكر وتقدير إلى الدكتور عباس القريشي رئيس المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف لجهوده في حفظ الذاكرة العراقية ، وتوثيق ما تعرّض له العراقيون من إبادات وجرائم طوال الحق الزمنية الماضية.