ataba_head

“وفد العتبة الحسينية المقدسة يزور المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف ويلتقي مدير المركز الدكتور عباس القريشي”

صورة واتساب بتاريخ 2023-08-07 في 19.39.19

استقبل المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف وفدًا مركز بينة للأمن الفكري التابع للعتبة الحسينية المقدسة في زيارة تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين في مكافحة التطرّف والتطرّف العنيف، والإفادة من تجربة المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف

وقد ترأس الوفد الزائر فضيلة الشيخ علي القرعاوي، حيث قام بلقاء رئيس المركز الدكتور عباس القريشي، وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين مركز البينة للأمن الفكري والثقافي والمركز العراقي لتحقيق أهداف مشتركة تهدف إلى الحد من التطرّف والإرهاب وتوثيق جرائمهما.

وأعرب الدكتور عباس القريشي عن شكره وامتنانه للعتبة الحسينية المقدسة على هذه الزيارة الهامة، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعكس التزام العتبة الحسينية متمثلة بمركزها بدورها الفاعل في مكافحة التطرّف ونشر رسالة السلام والتسامح.

من جانبه، أعرب فضيلة الشيخ علي القرعاوي عن دعم العتبة الحسينية لجهود المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف، وأكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك وتكثيف الجهود لمحاربة ظاهرة التطرّف التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

يُذكر أن المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف يقوم بجمع وتوثيق البيانات والمعلومات المتعلقة بجرائم التطرّف والإرهاب، ويعمل على توفير قاعدة بيانات شاملة تساهم في تحديد أسباب انتشار التطرّف ومحاربته بفاعلية.

انتهى اللقاء بتبادل عدد من إصدارات المركزين وتأكيد الجانبين على استمرار التعاون والتنسيق المشترك، وعلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لمواجهة التطرّف والإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

نُشير إلى أن العتبة الحسينية المقدسة تُعد من الأماكن المقدسة في العراق، وتحظى بتقدير واحترام واسعين داخل العراق وخارجه، وتلعب دورًا هامًا في نشر السلام والتسامح بين الطوائف الإسلامية والعراقية المختلفة.