ataba_head

العتبة العباسية المقدسة تكرّم الفريق البحثي في إنجاز الموسوعة الوثائقية لمجزرة سبايكر.

IMG_1995

 

تثميناً للجهود العلمية  المتميزة كرَّمت العتبة العباسيةُ المقدسةُ الفريق البحثي المشارك في إنجاز الموسوعة الوثائقية لمجزرة سبايكر.

 

تزامن التكريمُ مع إزاحة الستار عن نسختي الموسوعة الوثائقية لمجزرة سبايكر الذي تمَّ في قاعة الإمام الحسن “عليه السلام” في العتبة العباسية المقدسة.

 

وشمل التكريم الدكتور عباس القريشي مدير المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف ، والباحثين في المركز العراقي الدكتور رائد عبيس ،والدكتور ثائر الناشي ، والدكتور قيس ناصر ، والأستاذ محمد الخزاعي ، والأستاذ كرار عبد المهدي .

 

وقال الدكتور رائد عبيس عضو الفريق البحثي لإنجاز الموسوعة: إنَّ إنجاز الموسوعة جاء بعد جهد كبير بذله أعضاء المركز في جمع المعلومات والوثائق الخاصة بهذه المجزرة ، وقد واجه المركز صعوبات كبيرة في إنجازها إلا أنَّ الدعم المستمر من إدارة قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة ساهم في تذليل الصعوبات مما ساعد في إنجاز الموسوعة في وقت قياسي.

 

يُذكر أنَّ المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف هو مركز متخصص بتوثيق جرائم التطرف ودراستها ، ويعمل على إصدار عدة موسوعات وثائقية مختصة بتوثيق جرائم التطرف التي تعرّض لها العراقيون.