ataba_head

المركزُ العراقيُّ لتوثيق جرائم التطرّف يستقبلُ وفداً علمائيّاً وأكاديمياً باكستانياً.

المركزُ العراقيُّ لتوثيق جرائم التطرّف يستقبلُ وفداً علمائيّاً وأكاديمياً باكستانياً.

BAA8C041-A711-475F-83FA-B609B30A8486

استقبلَ الدكتورُ عباس القريشي رئيسُ المركز العراقي لتوثيقِ جرائمِ التطرّفِ وفداً علمائياً وأكاديمياً باكستانياً اليوم الخميس 2 / 3 / 2023م.

ضمَّ الوفدُ السيد افتخار حسين النقوي والدكتور داكر صداقت علي فريدي والمفتي عاشق حسين ، ونخبةً من الأكاديميين وطلبة العلوم الدينية.

 

بحث الوفدُ كيفيّة الاستفادة من تجربة المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف في تأسيس مركز مختصٍّ بالتوثيق في باكستان ، ولا سيما أنَّ الشعب الباكستاني قد تعرّض للعديد من الجرائم التي قامت بها الجماعاتُ التكفيريّةُ المتطرّفة.

 

وفي تصريحٍ له حولَ أهدافِ هذه الزيارة، قال السيدُ افتخار حسين النقوي :  إنَّ هذه الزيارةَ فريدة من نوعِها لكونِها تتيحُ فرصةً للقاء المسؤولين في المركزِ العراقيّ لتوثيقِ جرائِم التطرّفِ و تعزيز مشروعِ التقارب ، واستعراض سبل توسيع التعاون العلمي والديني وتحديد آليات التعاون الثنائي.

 

من جانبه أكّد الدكتورَ عباس القريشي أنَّ المركزَ يفتحُ أبوابَه للتّعاون مع المؤسساتِ والمراكز المحليّة والدّولية ونقل تجربته في  توثيق جرائم الإرهاب والتطرف ، وحفظ الذاكرة من الضياع والتزييف والتحريف.

 

يُذكرُ أنَّ المركزَ العراقيّ لتوثيقِ جرائمِ التطرّف هو مركزٌ مختصٌّ بتوثيقِ جرائمِ التطرف والإرهاب والإبادات التي تعرّض لها العراقيُّونَ.