ataba_head

مدير مركز التبليغ والتعليم الديني في ديالى التابع للعتبة الحسينية المقدسة يزور المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف

WhatsApp Image 2022-12-25 at 8.25.00 AM

استقبلَ الدكتورُ عباس القريشي رئيسُ المركز العراقي لتوثيق جرائم التَّطرُّف التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة وفداً من مركز التبليغ والتعليم الديني في ديالى والتابع إلى العتبةِ الحسينية المقدسة.

وَجَرَى في اللّقاء التّعريفُ بالمركزِ ونشاطاتِهِ ونتاجاتهِ العلميةِ والتّوثيقيّةِ واطلاع الوفد الزائر على تجربة المركز العراقيّ لتوثيقِ جرائِمِ التّطرُّف في توثيقِ الانتهاكات والجرائِمِ الّتي تعرّض لها العراقيون.

وأشادَ الشّيخُ مصطفى الخزاعي مسؤول مركز التبليغ والتعليم الديني في ديالى التابع للعتبة الحسينية المقدسة بتجربة المركز العراقيِّ لتوثيق جرائم التطرّف كونها تجربة فريدة في توثيقِ وحفظِ الذاكرةِ العراقيّة ولا سيما توثيق جرائم حزب البعث البائد بحقّ العراقيين.

وشَهِدَ اللّقاء حضورَ أحد ضحايا الجماعات الإرهابية المتطرفة الذي وثّق ما تعرّض له من جريمةٍ أدت لإصابته وفقدان أحد أبنائه من خلال التّفجير الذي قامت به الجماعاتُ التّكفيرية لحسينية صادق بني في ديالى.

من جانبه رحّب الدكتور القريشي بهذه الزيارة مؤكداً في الوقت نفسه أنَّ أبواب المركز مفتوحة لضحايا جرائم التطرّف لتوثيق شهاداتهم وحفظها كتأريخ تطلّ الأجيال القادمة من خلاله على معاناة الشعب العراقي من الأنظمة الدكتاتورية والجماعات التكفيرية.