ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يشارك في مؤتمر اجتماع مجلس علماء الدين الوسطيين في العراق لدعم استراتيجية منع التطرف العنيف.

AD7522E1-3814-4A6C-8469-25A755BAF7D4

 

 

 

شاركَ وفدٌ من المركزِ العراقيِّ لتوثيقِ جرائِمِ التّطرفِ في المؤتمر الّذي عقدتَه اللّجنـةُ الوطنيـةُ لمتابعـةِ تنفيـذِ استراتيجيـةِ مكافحةِ التّطرُّف العنيف المؤدي إلى الإرهابِ التّابعـة لمستشارية الأمن القومي وبالتعاونِ مع برنامج الأمم المتحدة الإنمـائي (UNDP) تحت عنوان ( مجلس علماء ورجال الدين الوسطيين في العراق ) في بغداد.

 

وَفي تصريحٍ للمحتوى الرّقمي قالَ الدكتورُ عباس القريشي مديرُ المركز العراقيِّ لتوثيقِ جرائِمِ التّطرفِ وممثلُ العتبةِ العباسيّة المقدّسة فيه : إنَّ المؤتمرَ تضمّن سلسلةَ ندوات ونقاشات قدّمت شرحاً وافياً عن التّطرف، والعوامل التي تؤدي لاستخدامه وكيفيّة محاربته، فضلاً عن توضيحِ عوامل الجذب وعمليات غسيل الدماغ التي تستخدمها الجماعاتُ الإرهابيةُ المتطرفة في جذب الأشخاص.

 

مشيراً إلى ” أهمية التّوصل إلى تشخيصِ حالاتِ التّطرُّف باختلافِ مسمياته إن كان سياسياً أو دينياً أو اجتماعياً والعمل على وضعِ الحلولِ المناسبةِ والناجعةِ ومعالجةِ الأسباب المؤدية إلى ذلك .

 

 

 

يُذكرُ أنَّ المركزَ العراقيَّ لتوثيقِ جرائِمِ التّطرُّف يعملُ على دراسةِ جرائِمِ التّطرُّف العنيف بعد توثيقها منعًا لتكرارِها وتقديم الحلول الناجعة لها.

 

 

 

.