ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يبحثُ التعاونَ مع مكتب تنسيق التوصيات الدولية في رئاسة الوزراء في الإقليم

WhatsApp Image 2022-05-16 at 8.24.05 PM

بحث رئيسُ المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف الدكتور عباس القريشي والوفد المرافق له التعاون المشترك مع مكتب تنسيق التوصيات الدولية في رئاسة الوزراء في إقليم كردستان, جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها الوفد للعديد من الجامعات والمراكز المتخصصة بالتوثيق , إذ عُقِد اجتماع في مكتب التنسيق في أربيل والذي حضره أيضاً عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان الدكتور فاضل الغراوي.

 


و وجّه الدكتور ديندار زيباري ممثل رئاسة وزراء الإقليم في مكتب تنسيق التوصيات الدولية دعوةً لفتحِ تمثيلٍ للمركز العراقي لتوثيق جرائم التّطرُّف في إقليم كردستان , فضلاً عن اقتراحه فكرة تبني المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف عقد مؤتمر وطني متخصص بالتوثيق ؛ ولا سيما توثيق جرائم التطرف , وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

 


من جانبه رحّب الدكتور ديندار زيباري  بزيارة وفد المركز العراقي, مؤكدا في الوقت نفسه أهمية التواصل مع اللجنة المتخصصة بتوثيق جرائم داعش في وزارة الداخلية للاطلاع الميداني على عملهم في التوثيق وتعزيز العلاقة بين المركز العراقي والمراكز الأخرى ذات العلاقة .

 

وشهد اللقاء أيضاً إهداء بعض إصدارات المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف إلى مركز تنسيق التوصيات الدولية في رئاسة الوزراء.