ataba_head

رئيسُ المركزِ العراقيِّ لتَوثيقِ جرائمِ التطرّفِ يستقبلُ وفداً مِنْ مركزِ مرايا للدراساتِ والإعلامِ

WhatsApp Image 2024-03-24 at 11.49.16 PM

في خطوة تهدفُ إلى تعزيزِ التعاون وتبادل الخبرات في مجال مكافحة التطرّف، استقبل رئيس المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف، الدكتور عباس القريشي، وفدًا من مركز مرايا للدراسات والإعلام برئاسةِ الأُستاذ حيدر الزرقاني مدير المركز.

وقد ركَّز اللقاء على بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المركزين، وخُطِطَ لتنفيذ سلسلة من الندوات والفعاليات الهادفة لمعالجة ظاهرة التطرّف بكافة أشكاله وأبعاده، وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء والخبرات حول التحديات التي تواجه جهود مكافحة التطرف في العراق وإجراءات توثيق جرائمهِ، وتمَّ تبادلُ الأفكار حول كيفية تعزيز التعاون في هذا الصدد.

وعبر الدكتور القريشي عن تقديره لجهود مركز مرايا في مجال البحث والدراسات، مشيرًا إلى أهمية تظافر الجهود في مواجهة التحديات المشتركة، خاصة فيما يتعلق بتصدي التطرّف ومكافحته.

من جانبه، أكد الأستاذ حيدر الزرقاني على أهمية التعاون بين المؤسسات المهتمة بقضايا التطرّف والعنف، مشيرًا إلى أن المركزين سيعملان جنبًا إلى جنب لتنظيم فعاليات توعوية وندوات تثقيفية تسهم في نشر ثقافة السلم والتسامح، وتعزيز قيم الاعتدال والتعايش في المجتمعات.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المبذولة من المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف لتعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية بمكافحة التطرّف، وتبادل الخبرات والمعارف لتعزيز الأمن والاستقرار في العراق.