ataba_head

درع الوفاء تكريمًا لرئيس المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف من ذوي ضحايا مجزرة سبايكر

IMG-20240323-WA0004

في خطوة تأكيدية على الجهود المستمرة لتوثيق جرائم التطرّف وإبرازها والعمل على تقديم الجناة للعدالة، استقبل رئيس المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف: الدكتور عباس القريشي وفدًا من ذوي ضحايا مجزرة سبايكر في ضمن وفد منظمة شهداء مجزرة سبايكر.

 وقد شهدت هذه الزيارة تبادلًا مؤثرًا للآراء والمعلومات بين الدكتور القريشي وأُسر الضحايا؛ إذ تمَّ استعراض عدد من الملفات الخاصة بمجزرة سبايكر، من بينها استمرار العمل على توثيق تلك الجريمة البشعة التي راح ضحيتها أكثر من 2,157 شابًا بريئًا.

وافتتح الأستاذ نضال رئيس الوفد كلمته بأنَّ سبب زيارة الوفد المكَوَّن من جميع المحافظات المنكوبة، وتجشمَهُ عناء السفر في هذا الشهر الفضيل – شهر رمضان – هو لتقديم الشكر والعرفان لجهود إدارة المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف على جهودها الكبيرة في هذا الموضوع، وتمَّ تقديم درع الوفاء تكريما من ذوي ضحايا مجزرة سبايكر لشخص الدكتور الشيخ القريشي عرفانا لجهود المركز وجهوده الشخصية في متابعة هذه الجريمة الكبيرة.

ويأتي هذا الاستقبال في سياق جهود المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف في تسليط الضوء على أعمال الإرهاب والجرائم ضد الإنسانية، وتوفير الدعم لذوي الضحايا للتعامل مع مآسيهم والسعي نحو تحقيق العدالة.

وفي الختام كرر الوفد شكره الكبير وتقديره العميق لجهود المركز وتفانيه في العمل على كشف حقائق تلك الجرائم البشعة، مؤكدين على أهمية استمرار التعاون والتنسيق لضمان أن يُحاسب كل من تورط في هذه الأعمال الشنيعة.

تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المشتركة لتوثيق جرائم التطرّف وبناء مجتمعات أكثر أمانًا وسلامًا، وتشكل شراكة مهمة بين المؤسسات وأسر الضحايا في سبيل تحقيق العدالة وإعادة بناء الثقة في المؤسسات المعنية.