ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يشارك بندوة علمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفريق يونيتاد

قالب خبر سوشل ميديا copy 2

20-3-2024م

في إطار جهود تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال مكافحة التطرف وتعزيز قدرات البحث العلمي شارك رئيس المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف الدكتور عباس القريشي في ندوة حوارية ممثلا عن العتبة العباسية المقدسة ضمن لجنة وزارية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع فريق يونيتاد.

تمحورت الندوة حول عدة محاور تهدف إلى وضع خطط تدريبية وتطويرية لتعزيز الجهود المبذولة في مجال مكافحة التطرف وتوثيق جرائمه. وتم خلال اللقاء استعراض التحديات التي تواجه العمل الميداني لجهود فريق التحقيق (يونتاد)، ومناقشة سبل تطوير البرامج التدريبية للكوادر العاملة في مجال مكافحة التطرف.

وأكد المشاركون على أهمية بناء شراكات فعّالة بين الجهات المعنية لتحقيق النتائج المرجوة في الاستفادة من خبرات فريق التحقيق وتطوير عددا من الأكاديميين واعداد الخبراء، وتعزيز التواصل والتعاون المشترك في إطار استراتيجيات متكاملة تستند إلى البحث العلمي والتدريب المستمر.

وفي ختام الندوة أكد جميع المشاركين على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة بين الجهات المختلفة، وضرورة تعزيز التعاون الدولي لدراسة وتوثيق جرائم كيان داعش ، بهدف بناء مجتمعات أكثر تسامحًا وتعايشًا سلميًا.

وأكد الدكتور القريشي بتصريح للمحتوى الرقمي قائلاً:- إن هذه الندوة – من سلسلة ندوات – تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الوطني والدولي في مجال مكافحة التطرف وتوثيق جرائمه، وتطوير السياسات والبرامج الوطنية المتعلقة بهذا الشأن.