ataba_head

المركَزُ العِراقِيُّ لِتَوثِيقِ جَرائمِ التَّطرّفِ يُشارِكُ في افتِتاحِ مَعرَضِ الكِتابِ في النَّجفِ الأشرفِ بِدَورَتِهِ الثَّالثةِ

28f3c66b-7a7e-48ca-adc5-7959d27795be

النجف الأشرف- العراق
8-2-2024م

في إطارِ جُهودِهِ المُستمرةِ لنَشرِ الوَعي والتَّوعيَّةِ بِخُطُورةِ التَّطرّفِ وتَأثيرِهِ السِّلبيِّ على المُجتَمعِ، شاركَ المَركزُ العِراقِيُّ لتَوثيقِ جَرائِمِ التَّطرّفِ في فعالياتِ افتتاحِ مَعرضِ الكِتابِ السَّنَويِّ الثَّالثِ في مَدينةِ النَّجفِ الأشرَفِ.
إنَّ مُشاركةَ المَركزِ في هذا الحَدَثِ الثّقافيِّ المهمِ تمَثلُ جزءًا من استراتيجيتهِ في تَعزيزِ الوَعيّ بأهميةِ مُحارَبةِ التَّطرّفِ والتَّشددِ الفِكريِّ؛ وذلكَ مِنْ خِلالِ تَوفيرِ المَعلوماتِ والبياناتِ الضَرورِيَّةِ حَولَ هذهِ الظاهرةِ الخَطيرَةِ.
وقد تميّزتْ مُشاركةُ المَركزِ بِتقديمِ عُرُوضٍ تَوعَوِيَّةٍ ومَعلُوماتِيَّة حَولَ أساليبِ التَّصدِي للتَّطرّفِ وتَعزيزِ ثَقافةِ السِّلمِ، والتَّسامُحِ، والتَّعايشِ السِّلميِّ في المُجتّمعِ. كما شَاركَ وفدٌ المَركزِ في جَلساتٍ حِوارِيَّةٍ ونِقاشاتٍ مَفتوحةٍ معَ عَددٍ مِنَ الباحِثينَ والمُختَصِّينَ في هذا المَوضوعِ الحَيَويِّ، وبهدفِ تَبادلِ الآراءِ والخِبراتِ وتعزيزِ التَّعاونِ المُشتركِ في هذا المَجالِ.
وتأتي مشاركةُ المَركزِ العِراقِيِّ لتَوثيقِ جرائمِ التَّطرّفِ في معرضِ الكتابِ برعايةِ رئيسِ جُمهوريَّةِ العِراقِ الدكتور عبد اللطيف رشيد الَّذي بَيَّنَ دَورَ النَّجفِ الأشرفِ عبرَ احتضانِها أولَ مَطبعَةٍ في العراق، وكَيفَ صارعَ النَّجَفِيونَ النِّظامَ البَعثيَّ من أجلِ استمرارِ طِباعةِ الكِتابِ لإثراءِ الساحةِ العِلميَّةِ والثَّقافِيَّةِ.
وقد هدَفت هذه المبادرةُ إلى تَعزيزِ الوَعي والتَّفاهمِ المُجتمَعيِّ حولَ قَضايا التطرّفِ والتشددِ الفكريِّ، وتَحفيز الحِوارِ البنّاءِ والتعاون في سبيلِ بناءِ مُجتَمَعٍ أكثر سلامًا واستقرارًا.