ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف : وفد الجالية العراقية في أوروبا يزور جامعة الكوفة

121212

ضمن البرنامج المعد من قبل المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف في تعزيز التواصل بين الجالية العراقية في أوروبا والمؤسسات العراقية زارَ وفدٌ الجالية العراقية في أوربا و بمعية إدارة المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف جامعةَ الكوفة ، وكان في استقبالهم الدكتور ياسر لفتة حسون رئيس جامعة الكوفة.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن دور جامعة الكوفة  في المجال البحثي والفكري والثقافي ، ولا سيما أنّها من أقدم الجامعات التي أُسست في العراق.

وقال الدكتور ياسر لفتة حسون رئيس جامعة الكوفة : إنَّ العراق بلدٌ حاو لكلّ الثقافات ويتمتع بروح إنسانية بين أفراده، وخير دليل على ذلك تكاتف أبنائه مع بعضهم بعضا في أثناء احتلال التنظيم الإرهابي “داعش” لمناطق واسعة من العراق.

وتضمّنت الزيارة اللقاء مع  عميد كلية التربية الأساسية في جامعة الكوفة الدكتور حسن الفياض ، والمعاون العلمي في الكلية الدكتور ميثم الحمامي اللذين أشارا إلى أهميّة التواصل بين الجاليات العراقية في أوربا والمؤسسات التعليمية في العراق ، مما يعزز روح المحبة بين أبناء البلد الواحد ،فضلاً عن مساهمة التعاون في تقدّم عجلة التعليم في العراق.

من جانبه قال الدكتور عباس القريشي رئيس المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف : إن الهدف من الزيارة جاء لغرض إطلاع الجاليات العربية والمسلمة على واقع العملية التعليمية في العراق، وإن هذا الوفد هو جمعٌ من طلبة الدول الأوربية من الجالية العراقية الذين استقطبتهم العتبة العباسية المقدسة ضمن مبادرة (ادرس في العراق).

يُذكر أنَّ المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف يعمل على وضع برامج تعزز روح المواطنة والسلام ونبذ العنف والتطرف.