ataba_head

وفد من المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يزور وزارة الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان

WhatsApp Image 2022-05-30 at 7.57.42 PM

استكمالا لسلسلة اللقاءات والزيارات التي تعقد على أكثر من مستوى بين وفد المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف والجهات والمؤسسات ذات العلاقة ، زار وفدٌ من المركز برئاسة الدكتور عباس القريشي والذي ضم أيضا الدكتور قيس ناصر والدكتور رائد عبيس وزارة الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان بهدف التواصل والعمل المشترك وتبادل الخبرات ، وعقد الوفد اجتماعا مهما مع السيد بارفان حمدي وكيل وزارة الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان ، وبحضور الدكتور فاضل الغراوي عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان .

 

ودار النقاش حول آليات التعاون المشترك بين الوزارة والمركز في توثيق الجرائم والوصول للوثائق.

من جانبه أكد الدكتور عباس القريشي ضرورة توثيق الجرائم التي تعرض لها العراقيون بكافة قومياتهم ليس بدءا بجريمة سبايكر التي تعرض لها العزّل ولا انتهاء بجريمة الإبادة الأيزيدية وإنما جميع الجرائم التي تعرض لها أبناء العراق منذ تأسيس الدولة العراقية.

كانت الاجتماعات إيجابية في إبداء الاستعداد للتعاون في أغلب المجالات المتعلقة بملف الإبادة الجماعية ، فضلا عن ذلك أهدت الوزارة للمركز مجموعة من الوثائق المهمة والاصدارات الخاصة في عمل المركز .

وعلى هامش اللقاء قام وفد المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف باهداء مجموعة من إصداراته للسيد بارفان حمدي وكيل وزارة الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان