“تقارير فريق التحقيق التابع للأُمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش” إصدار جديد للمركز العراقيّ لتوثيق جرائم التطرّف.

صَدَرَ عن المركزِ العراقيِّ لتوثيقِ جرائِمِ التّطرُّف التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة كتابُ (تقارير فريق التحقيق التابع للأُمم المتحدة لتعزيز المساءلة  عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش).

 

جاء الإصدار استكمالاً لجهود فريق التحقيق الدولي المعني بتعزيز مساءلة تنظيم داعش ، وقد صدر الكتاب بلغتين العربية والإنكليزية.

 

تضمن الإصدار عشرة تقارير توثّق لشهادات وأدلة على ارتكاب كيان داعش الإرهابي جرائم إرهابية، وإبادات جماعيّة بحقّ العراقيين.

 

وفي تصريح للمحتوى الرقمي قال الدكتور عباس القريشي رئيس المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف : أخذ المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف على عاتقه توثيق وإصدار هذه التقارير لأنَّ هذه الجهود التي قام بها فريق التحقيق الدولي من صميم عمل المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف كونها تُعنى بتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب كيان داعش الإرهابي ضد أبناء العراق.

 

يُذكر أنَّ المركزَ العراقيَّ لتوثيق جرائم التطرّف يسعى وفق خططه إلى حفظ وتوثيق التقارير الصادرة من المنظمات الدولية والتي تُدين الجرائم المرتكبة من قبل الجماعات المتطرفة بحق العراقيين في الحقب الزمنية المختلفة.