ataba_head

“المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يشارك في مهرجان تعزيز الذاكرة بكلية العلوم”

1

في إطار جهوده المستمرة لتوثيق وإلقاء الضوء على جرائم التطرف وانتهاكات حقوق الإنسان، شارك وفد المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف في مهرجان تعزيز الذاكرة الذي نظمته كلية العلوم في جامعة الكوفة بتاريخ 2024/04/29. وقد أُقيم المهرجان بهدف تسليط الضوء على جرائم حزب البعث وتوثيق تلك الجرائم التي شهدها العراق خلال فترة حكمه.

وتضمنت فعاليات المهرجان لعدد من الصور والوثائق من أرشيف المركز ، و تقديم عروض ومعارض توعوية تستند إلى الأدلة والوثائق التي تم جمعها وتوثيقها ، وقد لاقت هذه الفعاليات استحساناً واهتماماً كبيرين من قبل الطلاب والمشاركين الآخرين.

وفي تصريح لممثل المركز الاستاذ المساعد الدكتور رائد عبيس قائلا :- نؤكد على أهمية مثل هذه الفعاليات في نشر الوعي بأهمية توثيق الجرائم والانتهاكات والعمل على تجسيدها بشكل دقيق وموثوق، بهدف تفادي تكرارها في المستقبل وتحقيق العدالة والمساءلة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان يأتي في سياق الجهود المبذولة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان ونبذ العنف والتطرف في المجتمع العراقي، ويعكس التزام الجامعات العراقية والمؤسسات التعليمية وهيئات المساءلة والعدالة بتعزيز الذاكرة.