ataba_head

وفد من المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف يبحث التعاون المشترك مع دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة العراقية.

WhatsApp Image 2023-01-08 at 1.11.12 PM

زارَ وفدٌ من المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة العراقية اليوم الأحد 8 / 1 / 2023م في بغداد , حيث كان في استقباله الدكتور زيد اليوسف مدير دائرة الطب العدلي , والدكتورة ياسمين مديرة قسم المقابر الجماعية في الدائرة.

بحث الجانبان تعزيز العلاقات والتعاون, ومناقشة الملفات المشتركة بين الجانبين، وأهمها بحث التحضيرات لدفن ضحايا إجرام داعش الإرهابي في سجن بادوش.

وحضر اّللقاءَ مديرُ دائرة المقابر الجماعية في مؤسسة الشهداء الأستاذ ضياء الساعدي.

وقال الدكتور عباس القريشي رئيسُ المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف : إنَّ الزيارة تضمّنت بحث التعاون المشترك في توثيق جرائم الإرهاب بحقِّ العراقيين ولا سيما المجزرة المُرتكبة بحق النزلاء الشيعة في سجن بادوش إبّان هيمنة التنظيمات الإرهابية على مدينة الموصل سنة 2014م.

من جانبه أشاد الدكتور زيد اليوسف مديرُ دائرة الطب العدلي بجهود المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرّف في توثيق الجرائم والإبادات التي تعرّض لها العراقيون.

وأضاف : أنَّ دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة العراقية جاهزة للتعاون مع المركز في الملفات المشتركة باعتبارها تمثل جزءاً مهماً من توثيق الذاكرة العراقية.

يُذكر أنَّ هذه الزيارة تأتي ضمن نشاطات المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف وجهوده في التواصل مع المؤسسات ذات العلاقة في توثيق جرائم التطرف والإرهاب.