ataba_head

معتمد المرجعية الدينية العليا في كركوك السيد محسن البطاط يزورُ المركزَ العراقيَّ لتوثيقِ جرائِم التطرُّف

معتمد المرجعية الدينية العليا في كركوك السيد محسن البطاط يزورُ المركزَ العراقيَّ لتوثيقِ جرائِم التطرُّف

67EB35AA-92DA-400D-A87E-C5FDF64826AD

استقبل الدكتور عباس القريشي رئيس المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة  اليوم الخميس 24 / 11 / 2022 سماحة السيد محسن البطاط معتمد المرجعية الدينية العليا في مدينة كركوك.

شهد اللقاءُ اطلاعَ سماحة السّيد محسن البطاط على جهودِ المركزِ العراقيِّ في توثِيقِ الانتهاكاتِ الّتي تَعرّضَ لها العراقيّونَ في الحقبِ الزّمنية المختلفة.

وأثناء جولته في أروقةِ ووحداتِ المركز عبّر السّيدُ محسن البطاط عن إعجابه وسروره بما وجده من جهدٍ كبيرٍ فِي المركزِ العراقيِّ لحفظِ الذّاكرةِ العراقيّة.

وأضاف في تصريح للمحتوى الرقمي : أنَّ هذه الزّيارةَ جاءت للاطلاع على عمل المركزِ العراقيِّ لتوثِيقِ جرائِمِ التّطرُّف وتوثيقِ ما تعرّضّ له هو شخصياً من اعتقالٍ وتعذيبٍ في سجونِ الطّاغية صدام حسين  والنّظامِ البعثيِّ البائد , وشهاداته العيانية التي تعرّض لها العراقيّون في تلك السّجون المظلمة..

من جانبهِ رحّبَ الدكتورُ عباس القريشي بهذه الزّيارة مؤكداً في الوقت نفسِهِ أنَّ المركزَ يعملُ على توثيقِ جميع الانتهاكات والجرائِمِ التي تعرّضَ لها العراقيّونَ طيلةَ الفترةِ الماضية , وأنَّ أبوابَ المركز مفتوحةٌ لمن يملك وثائقَ أو شهاداتٍ لتوثيقِ الذّاكرةِ العراقيّة وحفظِها من التّزييفِ والتحريفِ.