ataba_head

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف بالتعاون مع جامعة الكوفة يقيمُ ندوةً علميّةً عن مجزرة سبايكر

_DSC0263

أقامَ المركزُ العراقيُّ لتوثيقِ جرائم التّطرّفِ التابعُ للعتبةِ العباسيّةِ المقدسةِ ,بالتعاونِ مع مركزِ دراساتِ الكوفةِ ندوةً علميّةً تحت عنوان “جريمة سبايكر وانتهاكات حقوق الإنسان وتوثيقها”

الندوةُ التي أُقِيمت في مجمعِ المرتضى “عليه السلام” على قاعةِ الشّيخ الأنصاري اليوم الأربعاء ٢٢ /٦ /٢٠٢٢م
شَهدت حضورَ عددٍ من الأساتيذ الحوزويين والأكاديميين.

حاضرَ في الندوةِ مجموعةٌ من الأساتيذ الأكاديميين والحوزويين , وهم حجةُ الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم الذي بيّن أهمية توثيق هذه الجريمة وغيرها من الجرائم .

والدكتور علاء السيلاوي الذي تناول المجزرة من الناحية القانونية مؤكداً أنَّ المجزرة قد اكتملت فيها كلّ أركان الجريمة , من حيث أنها ارتكبت بحق الأبرياء العزّل من العراقيين.

والدكتور أحمد عبيس الفتلاوي الذي أكد أنَّ المجزرة تعدُّ من جرائم الإبادة الجماعية كونها ارتكبت بدوافع طائفية ضد أبناء العراق.

وعن الندوةِ وأهدافِها قال الدكتورُ حسنين الحلو مدير الجلسة : إنَّ الندوةََ تأتي ضمن فعاليات التعاون المشترك بين العتبةِ العباسيّة المقدسة , والجامعات العراقية “.
مثمّناً في الوقت نفسه دورَ العتبةِ العباسية المقدسةِ في توثيقِ جرائمِ التطرّف من خلال المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف.
يُذكرُ أنَّ الندوةَ تأتي ضمن النشاطات الفكرية والعلمية التي يقومُ بها المركزُ العراقي لتوثيق جرائم التطرف , في الانفتاح على المؤسسات البحثية , وتوثيق جرائم التطرف التي تعرّض لها العراقيون.